الكاتب : سالم عطير أضيف بتاريخ : 05-10-2016

طرحت شركة جوجل اعلاناً عن هاتفها الجديد " بكسل "  وصرحت انهُ " لا يقل اهمية عن هواتف الجيل السابع المطروحة بالسوق من قبل ابل او سامسونغ وغيرها" في خطة جديدة للشركة العملاقة بدخول سوق الهواتف الذكية التي تقدر حصة بالسوق العالمية بـ 400 مليار دولار امريكية تاخذ كل سامسونغ وابل خصة الاسد فيه.

 

وهاتف بكسل يأتي في حجمين ويباع بسعر 649 دولارا، مزود بكاميرا عالية الجودة وشاشة باللمس.

 

وكشفت شركة جوجل إلى جانب "بيكسل" عن جهازالواقع الافتراضي، وجهاز راوتر لا سلكي اخر جديد ومساعد رقمي جديد لغرفة المعيشة يعمل بالأوامر الصوتية، ويحمل اسم "هوم".

 

ويبدو أن "غوغل" تسعى لاستقطاب مشترين من "أبل" ومنتجي أجهزة "أندرويد" مثل "سامسونغ"، في الشريحة العليا بسوق الهاتف الذكي العالمية التي تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار وخصوصا بعد المشاكل التي تواججها سامسونغ وابل بهواتفها الجديد.

 

كما يزيد جهاز الواقع الافتراضي حدة المنافسة مع "فيسبوك" التي تملك شركة "أوكولوس" لأجهزة الواقع الافتراضي، في حين يضعها "هوم" في قلب معركة الوصول إلى مساعد رقمي قادر على التفاعل مع الأوامر الصوتية، للربط بين المنتجات وتوطيد العلاقة مع المستخدم.

 

وتحكم "غوغل" بهذه الأجهزة الجديدة سيطرتها على منتجاتها، بعد سنوات من منح برمجياتها لمصنعي الأجهزة المحمولة، وهو ما جعل من "أندرويد" نظام الهاتف الذكي الأوسع انتشارا في العالم.

 

ويتباهى مسؤولو "غوغل" بأن الجهاز "بيكسل" طورته الشركة ذاتيا بالكامل، مما يعطيه ميزة في توزيع خدمات "غوغل" القائمة على الإنترنت.

 

وقالت "غوغل" إنها ستعمل حصريا مع شركة اتصالات واحدة في الولايات المتجدة هي "فيرايزون كوميونيكشنز" فيما يتعلق بالهاتف "بيكسل"، في محاكاة لاتفاق "أبل" على إطلاق "أيفون" الأصلي مع "إيه تياند تي".

شارك الخبر عبر مواقع التواصل

التعليقات